.res امتداد الملف
نوع الملف1Valve Resource File
المطور | Valve |
فئة | Settings Files |
شكل | Text |
1رقم الخيار الملف؟ RES ما ه
يحتوي ملف RES على قائمة موارد تستخدمها الألعاب التي طورتها Valve ، مثل Half-Life 2 و Counter-Strike. يرافق ملف خريطة متعددة اللاعبين٪ li_nk٪ ويستخدم لتخزين مواقع المحتوى المخصص المضافة لتحسين طريقة لعب الخريطة ، مثل المواد والقوام لجلود المشغلات. يتم حفظ ملفات RES بنص عادي.
أصبحت ملفات RES سائدة في عام 1998 مع إصدار Half-Life ، الذي كان العنوان الأول من Valve Software. تم استخدام الملفات لتخزين مواقع الموارد بدلاً من الموارد نفسها لتقليل أوقات التنزيل. عند تشغيل لعبة ، مثل Half-Life ، تتم الإشارة إلى ملف RES بواسطة اللعبة إذا كان اللاعب يلعب خريطة مخصصة ثم يقوم بتنزيل الموارد ، مما يجعلها قابلة للتشغيل داخل اللعبة.
لكن بسرعات تنزيل زيادة ، تم إصدار تنسيقات موارد جديدة وتطور محرك اللعبة وأصبحت ملفات RES الفعلية أقل شيوعًا. الآن ، يتم تضمين ملفات RES عادةً في ملفات الخرائط المرتبطة بها ، باستخدام BSPZIP ، أداة لسطر الأوامر. ومع ذلك ، إذا تعذر قبول خريطة بها قوائم موارد مضمّنة ، فيمكن استخدام ملف RES.
إذا تم تحميل خريطة BSP بشكل غير صحيح بواسطة اللعبة ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب خطأ مطبعي في واحد أو أكثر من مسارات الموارد. يمكنك استخدام محرر نصي لعرض وتحرير ملف RES.
ملاحظة: لكي يتم التعرف على ملف RES بواسطة لعبة ، يجب وضعه في مجلد \ maps مع خريطة BSP المرتبطة به ويجب أن يحمل أيضًا نفس اسم خريطة BSP .
نوع الملف2C++ Complied Resource Script
المطور | N/A |
فئة | Developer Files |
شكل | Binary |
RES
ملف مورد Win32 المستخدم عند ترجمة برنامج C ++ ؛ يحتوي على موارد ، مثل الصور والمؤشرات ومعلومات الإصدار.
نوع الملف3Windows Resource File
المطور | Embarcadero Technologies |
فئة | Developer Files |
شكل | N/A |
RES
ملف ثنائي يتم إنشاؤه تلقائيًا بواسطة برنامج برمجة دلفي ؛ يحتوي على أيقونة البرنامج ومعلومات الإصدار الرئيسية (إذا لزم الأمر) وهو مطلوب لتجميع البرنامج ؛ قد تتضمن أيضًا الموارد الأخرى المستخدمة داخل التطبيق ، مثل الصور النقطية والمؤشرات وجداول السلسلة.
نوع الملف4Godot Engine Resource File
المطور | Godot |
فئة | Developer Files |
شكل | Binary |
RES
ملف RES هو ملف مورد أنشأه Godot Engine ، وهو محرك ألعاب مجاني ومفتوح المصدر يستخدم لإنشاء ألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد. يحتوي على بيانات ثنائية يتم الرجوع إليها بواسطة عقد Godot Engine لأداء وظائف متنوعة في الألعاب ، مثل تعيين واجهات المستخدم ومحاكاة الفيزياء وإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد ورسم نقوش متحركة.
في Godot Engine ، ملفات موارد RES هي النسخة الثنائية من ملفات موارد٪ li_nk٪ ، والتي يتم حفظها بنص عادي. يسمح تنسيق TRES للمطورين بالتحكم بسهولة في إصدارات الموارد. عندما يصدر أحد مطوري اللعبة اللعبة ، يحوّل Godot Engine ملفات TRES إلى ملفات RES ثنائية لتقليل حجمها وزيادة كفاءة حزمة اللعبة.
Linux |
|
نوع الملف5Star Wars KotOR Save Resources File
المطور | LucasArts |
فئة | Game Files |
شكل | N/A |
RES
ملف يستخدمه Star Wars: Knights of the Old Republic (KotOR) ، وهي لعبة حركية لشخص ثالث تعتمد على سلسلة Star Wars ؛ تم الحفظ إلى جانب ملف اللعبة المحفوظة٪ li_nk٪ ويحتوي على معلومات وصفية إضافية للحفظ.